Lovey Dovey
يا هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري


رامــــــــــــــــــــــــــــ الـقـمــــا ش ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اصعب شىء فى الدنيا هو جرح الحبيب جرح اقرب الناس اليك جرح ينزف فى اعماقك دون ان يشعر بك احد انت وحدك انت وحدك ياقلبى تتالم..انتى وحدك ياجراحى تنزفين..لا تجدى من يداويكى..ولا تجدى يا نفسى من كان يرويكى.. لقد رحل عنكى اعظم حب كنتى تتخيلين..كل ما كنتى تتمنين..ذهب ليتركك وحدك كما كنتى.. واخبرك بانكى لا تستحقين.. ليس جديدا عليكى يا نفسى الجراح.. فهى صديقتك تحبك لا تريد ان تفارقك.. وليس لحماقاتك بانها تصادقك وانما لسوء حظك.. فكم من ليالى حزينة قضيتيها ودموعك تبلل وسادتك..وكم من خواطر حزينة كتبتيها ولم يشاركك فيها سوى اوراقك..وكم مرة مرت عليكى ايام ثقيلة ولم يحتضنك فيها احد سوى اصحابك: حزنك وقلمك واوراقك... والان..... اشعر بالظلام الداكن داخلى.. وحولى الظلام يعم ارجاء المكان والصمت والسكون لانى.......... حلمت باننى وجدت الشخص الذى يفهمنى وياخذنى الية يحبنى حب جنونى,يقدر حبى لة ويلمسة ويشعر بة دون ان اتكلم,يشعر بى وانا اتالم,يهتم بى اهتماما زائدا لانى حرمت منة... وفى وقت ما توجست انى وجدت هذا الشخص ولكن للاسف كنت اتوهم ذلك لانى اتمناة,والحقيقة هى انى احلم وانة ليس هذا الشخص الذى احلم بة وانة نسخة كربون متكررة من كثير منة.وعلمت جيدا انى لم اجد مااحلم بة واريدة,واندم على تصارحى النفسى معة,اندم على ان لم يعلمنى ابى كيف ولماذا اعيش؟؟ لقد رحل عنى اجمل مافى الدنيا ولم يتبقى لى سوى جرح الحبيب

شاطر | 
 

 احول الناس فى شوارع مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمن
Admin
avatar

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 33
الموقع : مدير الموقع

مُساهمةموضوع: احول الناس فى شوارع مصر   الإثنين أغسطس 30, 2010 7:06 am

دراسة مصرية: ارتفاع تكاليف الزواج تساهم في انتشار العلاقات المحرمة وزيادة أطفال الشوارع.
أخبار لها


القاهرة ـ لها أون لاين (صحف): مع تصاعد حالات الزواج العرفي وما ينتج من مشاكل اجتتماعية معقدة، مثل: انتشار العلاقات المحرمة، وارتفاع نسبة الأطفال المشردين، وأطفال الشوارع، يسعى الباحثون والخبراء الاجتماعيون لعلاج هذه الظاهرة، وكان آخر هذه الجهود الدراسة الحديثة التي أعدها الخبير الاجتماعي الدكتور محمود فرج بعنوان:"التكلفة الاقتصادية للزواج في مصر" بمشاركة 33 باحثا وأربعة منسقين، على أن ارتفاع تكاليف الزواج ساهم في إفراز ظواهر اجتماعية وسلوكية سلبية، بالإضافة إلى انتشار الزواج العرفي بين الشباب وزيادة العلاقات المحرمة، وهو ما أدى إلى زيادة الأطفال اللقطاء.

ورصدت الدراسة خلال الكشف عن تكلفة الزواج، عن المتغيرات الاجتماعية والثقافية في مصر، من خلال إجراء الدراسة على عينة من المتزوجين حديثا في القاهرة، والمجتمعات العمرانية الجديدة بباقي المحافظات، حيث أكدت أن الزواج في مصر أصبح مثل السوق، وإن كان له نظام اجتماعي أساسي، ويؤدي لوظائف اجتماعية ونفسية، وهو ما دفع الأسرة المصرية لتبني أساليب متنوعة لمواجهة التكاليف المرتفعة لزواج أحد أبنائها، والذي أدى إلى اللجوء للعمل في الخارج، ولجوء أحد الأفراد إلى ممارسة عمل إضافي إلى جانب عمله الأساسي.

وبحسب موقع المصريون لفتت الدراسة إلى أن الظروف التي تسبق الزواج تختلف من حيث قنوات التعارف بين العريس والعروس باختلاف الثقافة السائدة في المناطق التي شملتها الدراسة، ففي القاهرة يتم التعارف من خلال المناسبات أو الصداقات العائلية، وفي سوهاج نصف المتزوجين حديثا من أبناء العم والخال، مشيرا إلى أن الفترة الزمنية من فترة الخطوبة لعقد القرآن لم تزد على العام، ووصل الحد الأقصى إلى عامين، في حين تطول مدة الخطوبة في سوهاج إلى 3 سنوات، وقد تصل إلى 5 سنوات في القاهرة والسويس.
وانتقدت الدراسة ارتفاع تكلفة مصاريف الزواج الأولية والتمسك بها، مثل: الشبكة(الذهب للعروس)، والمهر، مؤكدة أنه نادرا ما تقتصر الشبكة على دبلة لكل من العروسين، أو الاستغناء عنها، ولكن يتم كتابة قيمتها في قائمة العفش، في الوقت الذي يتحمل فيه العريس غالبية تكلفة الشبكة.
وخلصت الدراسة إلى عدم الالتزام بالمهر في القاهرة وكثير من المحافظات، في حين يدور الحديث عن أساليب الحصول على مسكن الزوجية، باختلاف المستويات الاجتماعية الاقتصادية للعريس والعروس ومناطق الإقامة الأكثر شيوعا في القاهرة، والذي يأتي عن طريق الإيجار في أغلب الأحيان للغالبية، في حين يحصل نسبة قليلة على شقق تمليك أو الزواج في بيت الأسرة.

وأشارت الدراسة إلى أن إمكانية الزوج المادية لم تمثل قلق أهل العروس، وجاءت اعتبارات موافقة أهل العروس على العريس متمثلة في عرض العريس لإمكانياته بوضوح وصراحة وتمتعه بالخلق والصفات الرجولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tairalhuzein.own0.com
 
احول الناس فى شوارع مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Lovey Dovey :: اخبار الشعب المصرى-
انتقل الى: